تللسقف نت telskuf
نافذة الدخول المستقلة
تللسقف نت telskuf
نافذة الدخول المستقلة
تللسقف نت telskuf
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 زمن الذبيجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد عبد الاحد منصور
.
.
فريد عبد الاحد منصور


عدد الرسائل : 280
الموقع : Austarlia
جنسيتك : .au (استراليا)Australia
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

زمن الذبيجه Empty
مُساهمةموضوع: زمن الذبيجه   زمن الذبيجه Icon_minitimeالأحد فبراير 28, 2010 4:31 pm

زمن الذبيحة
فلاشات من محاضرات الاب ابراهيم حداد



في سفر الملوك الاول فصل 18\20-40 هنا يتطرق الى الذبيحه التي قدموها كهنة البعل والتي لم تستجاب من قيبل الرب رغم صلواتهم ودعواتهم الصارخه كل اليوم ولكن قبل المغرب قدم ايليا ذبيحته وصلى الى الرب فقبلها منه واحرقها هي والتراب والماء الذي كان يحيط بها لان محبته نار أكلة هنا تبين مدى صدق وايمان وحقيقة ايليا وكذب ودجل وسقوط كهنةالبعل البالغ عددهم 450 وهم يرمزون الى الفريسين لانهم اصبحوا هم والذبيحة واحد ولذا هم انتهوا لان الرب لم يقبلهم لانهم لم يتخلوا عن ذواتهم وكانوا هامشين بعيدين عن المحبه الحقيقيقة للرب، وهنا نلاحظ بعد الغروب قبلت ذبيحة ايليا وايضا في نهاية النهار اقام الرب يسوع عشائه السري وايضا عند نهاية ايام المسيح وايضا عند موته على الصليب وتقديمه ذبيحته كان في نهاية النهار.
وبذا اليوم تقام دينونة هذا العالم فسوف يطرد سيد هذا العالم اي ابليس وهذه المقولة تعني اذا يوجد دينونة ، لاتوجد فاعلية للذبيحة اي لاتوجد ذبيحة وهل يعني انتهى زمان الذبيحة بالوقت الذي جاء بها يسوع وقدم الذبيحة اكيد فالذبيحة تبقى مستمرة لحد اكتمال المسيح الكوني اي نهاية اخر واحد ينتمي للكنيسه المسيح وجسده السري .

الزمان موجود في الماده والماده هي المكان والزمان هو عمر الماده وهو متجسد بالماده ، واذا كان الزمان والمكان واحد اذا الخليقة والذبيحة واحد. أن مكان ذبيحتي وزمانها متحدة بربنا يسوع عندما صلب الجسد وبذا انتهى زمان الذبيحة الحيوانيه وأتى زمان منتهى الازمان الذبيحة الروحيه جاء مكان الذبيحة السماويه وان مكانها ذبيحة روحية, ويسوع هو الحمل الاول الذي ذبح قبل انشاء العالم. كانوا اليهود يعيشوا ذبيحة ميتة، الذبيحة و زمانها يتحدد الزمان في الذبيحة وهذا هو السر كيف يحصل ذلك الايمان والحب يستجلب الروح القدس ويحولنا الى ذبيحة روحية ويأخذنا الى السماء حتى وأننا احياء على الارض، اذن موهبة الحب تحول الانسان الى ذبيحة روحية بقوةالروح القدس. ان عمر الذبيحة هو زمن النمو للانسان نفسه وهو يختلف عن العمر المادي، كيف نعيش نحن الذبيحة على الارض نعيشها لكي نصبح روحانيين زائدا زمان الذبيحة هو زمان النمو الروحاني اي مدى علاقتنا بالمسيح وهذا كله يساعد الانسان على التأله أي ان الروح القدس يأخذنا بالكامل ويحولنا الى اله عندما يكون حبنا خالص، مثلا هولاء كهنة البعل وقسما من اليهود بقت ذبيحتهم ميتة وكانت صفرا مع عمرهم وبقت ماديه اما ايليا فان عمره ازلي لانه اتحد بالله كأنه منذ الازل موجود وهذه هي الذبيحة الحقيقية، وذبيحة ايليا تشبه أخذ ايليا بالعربه الناريه وهي كأنها تنبأت عن ما حصل لأيليا ، أي ان خبرته الروحيه على المذبح وتقديمه للذبيحه كانت ناجحه وفعاله وان الله قبل ذبيحته واخذه روحيا وهنا اخذ ايليا من زمن الأنبياء الى زمن يوحنا . ان ذبيحة المسيح حقيقية والذين امنوا به نالوا الخلاص اماالذين لم يؤمنوا انتهت ذبيحتهم وماتوا، وهناك الكثير منا يعمل نفس الشيء بان يكونوا حرفين في محبتهم اي كأنهم عائشين لنفسهم وذبيحتهم لنفسهم فقط . الذي يقدم الذبيحة وجب ان يقدم حسب ماعمله المسيح فالذبيحة تكمل وليس لها زمان اي عدم الزمان بالذبيحة لان الذبيحة ازلية وليس لها زمان لانها تتجلى بيسوع المسيح ولايمكن ان تحصل وتقبل اي ذبيحة خارج ذلك. الله رسم الذبيحة منذ الأزل وحدده اليوم بمجيء يسوع الذي قدم ذبيحته ومات على الصليب جسديا بزمان معين( نحن صلبنا معه كلنا) .
بدء القداس منذ أدم الى يسوع المسيح وبدء بلوتورجيةالكلمة وبعد قدوم المسيح بدء بلوتورجية الذبيحة ، فالقداس فيه طلبات وقراءة الرسائل والانجيل واللوتورجية التعليميه وبعد الكلام الجوهري تقدم ذبيحة المسيح


بعدها تقدم لوتورجية الشكر( اعملوا هذا لذكري) وهنا ذِكر الحَي تبقى ذكراه حيه ولذا تتحول القرابين الى جسد ودم المسيح وفي مرحلة لوتورجية الشكر نحن نعيد تاريخ الخلاص خلال زمن القداس.
مكان الذبيحة وزمانها هما في جسد واحد وبها نتحول الى بنوة الله اي الذبيحة تحولنا الى الكمال. يسوع المسيح هو الكاهن الاوحد وهو الذبيحة وهو الذي عمل القداس الكوني( اصنعوا هذا لذكري) ونحن في القداس عندما نقيم هذه الذبيحة الغير الدمويه
ونتناولها تتحول فينا الى ذبيحة دمويه عندما نقدم انفسنا للرب بكل محبة وناكرين ذواتنا.
نحن اليوم يسوع الناصري أي نضع يسوع الناصري في حياتنا ونقدم ذبيحتنا للرب الحي فينا بالمسيح وهويشمل القداس الكوني مع قداسنا الان ،ان كل شيء في القداس حي وليس ميت وهو متكامل يجمع الكنائس الثلاثه(الكنيسه المنتصره المتمثله بالقديسين والكنيسه المجاهده اي نحن الان والكنيسه المتألمه اي الانفس المطهريه) .
زمن ذبيحة هو زمن تحول الى أزلي وهووقت بداية تكون علاقة قويه بالرب وعلى قدر قوة العلاقه تظهر القداسة التي تحولنا الى الازلي مثل الابن مولود منذ الازل. الذبيحه تحولنا من زمني الى أ زلي ومن انساني الى إلهي، فالذبيحة نعيشها ونقدمها حية وهي التي تحولنا الى أزلية .
الحب يستجلب نعمة الروح القدس لانه يتجسد فينا، فالحب يأكل الذبيحة ويغير الانسان ويحوله الى ذبيحة، فالذبيحة التي لم تقدم في الكنيسه المجاهده اي الان على الارض سوف نقدمها في الكنيسه المتألمه اي في المطهر، وفي حالة صلاتنا لهم ان الله سوف يقصر أيام المطهر عليهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زمن الذبيجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تللسقف نت telskuf  :: كتابات وخواطر روحانية مسيحية :: الثقافة المسيحية-
انتقل الى: