تللسقف نت telskuf
نافذة الدخول المستقلة
تللسقف نت telskuf
نافذة الدخول المستقلة
تللسقف نت telskuf
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سلسلة عن الكتاب المقدس والكنيسة تنفي الاقوال الحرفية لأصحاب البدع 4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد عبد الاحد منصور
.
.
فريد عبد الاحد منصور


عدد الرسائل : 280
الموقع : Austarlia
جنسيتك : .au (استراليا)Australia
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

سلسلة عن الكتاب المقدس والكنيسة تنفي الاقوال الحرفية لأصحاب البدع 4 Empty
مُساهمةموضوع: سلسلة عن الكتاب المقدس والكنيسة تنفي الاقوال الحرفية لأصحاب البدع 4   سلسلة عن الكتاب المقدس والكنيسة تنفي الاقوال الحرفية لأصحاب البدع 4 Icon_minitimeالأحد يوليو 18, 2010 7:43 am

سلسلة عن الكتاب المقدس والكنيسة تنفي الاقوال الحرفيه لاصحاب البدع ج 4



15-لائحة الاسفار المقدسة في العهد القديم



أ) العهد الجديد يقتبس من العهد القديم

في العهدين القديم والجديد أسفار ماشك أحد قط في كونها ملهمة مقدسة لذا سميت الأسفار القانوينة الأولى، بخلاف الأسفار القانونية الثانية التي كانت شكوك حول انتمائها الى الكتب المقدسة ومنها الرسالة الى العبرانيين في العهد الجديد واسفار طوبيا ويهوديت والحكمة ويشوع بن سيراخ ونبؤة باروك والمكابيين(وحكمة سليمان) في العهد القديم.

اتفق الشرق والغرب على كل اسفار العهد الجديد ولكن ، في شأن العهد القديم ،حذفت الطوائف الانجيلية الأسفار القانونية الثانية، منذ القرن الخامس عشر فقط.



اعتراض: هذه الأسفار"منحولة" أو"أبو كريفا".

الردّ: لايستطيع فرد من الناس ان يفسر الكتب المقدسة ولا يستطيع، بأولى حجة، أن يحذف أسفارا من الكتاب ولا أن يزيد عليه. كتب بطرس الرسول في رسالته الثانية:

"عالمين قبل كل شيء أن نبوة في الكتاب لاتأتي بتفسير فرد من الناس"(1: 20) وجاء ايضا في سفر الرؤيا:"إني اشهد لكل من يسمع كلمات نبوة هذا الكتاب:

من زاد شيئا على هذه يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب، ومن أسقط من كلمات كتاب هذه النبوة يسقط الله نصيبه في سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومما كتب في هذا الكتاب(22: 18-19).



اعتراض: ولكن هذه الاسفار لاتاتي بجديد ايضاح بعضها(مثلا اسفار مفيدة، فيها من الجديد إيضاح بشكل لم يسبق له مثيل. ومن جهة اخرى، نستنتج شيئاً ذا شأن كبير ، وهو ان سيدنا يسوع المسيح والرسل في العهد الجديد يستشهدون بمعظم هذه الاسفار إما حرفيا ويأخذون منها بعض أفكارهم، وإليك لائحة الآيات من العهد الجديد المقتبسه عن الاسفار القانونية الثانية:



آيات العهد الجديد الايات المقتبس عنها من الكتب

القانونية الثانية

لوقا14: 13، 14 طوبيا 4: 7، 10، 17

إذا صنعت مأدبة فإدع المساكين تصدق من مالك ولاتحول وجهك عن فقير

والجدع والعرج والعميان فتكون تدخر لك ثوباً جميلاً إلى يوم الضرورة...

مباركاً إذ ليس لهم مايكافئوك به كل خبزك مع الجياع والمساكين وأكسِ

فتكون مكافأتك في قيامة القديسيين. المرأة من ثيابك.



1 تسالونيكي 4: 3 طوبيا 4: 13

إن مشيئة الله إنما هي تقديس إحذر لنفسك يابني من كل زنى ولاتتجاوز

أنفسكم بان تمتنعوا من الزنى. إمرأتك مستبيحاً معرفة الإثم أبدا.



متى7: 12؛ لوقا6: 31 طوبيا 4: 16

كلّ ماتريدون أن يفعل الناس بكم كل ماتكره ان يفعله غيرك بك إياك ان

فإفعلوه أنتم بهم. تفعلهُ أنت بغيرك.





رومية 8 : 18 طوبياّ 4: 23

إن آلام هذا الدهر لاتقاس بالمجد ولاتخف ياولدي فأنا نعيش عيشة الفقراء

المزمع أن يتجلى فينا. ولكن سيكون لنا خير كثير إذا إتقينا الله

وابتعدنا عن كل خطيئة وفعلنا خيرا.



كورنثس 10: 9 يهوديت8: 24، 25

لا نجرب المسيح كما جربه قوم فأما الذين لم يقبلوا البلايا بخشية الرب بل

منهم فأهلكتهم الحيّات. أبدوا جزعهم وعاد تذمرهم على الرب

فأستأصلهم المستأصل وهلكوا بالحيات.



لوقا 1: 42 الحكمة 2: 6

إن كان الأموات لا يقومون فلنأكل فتعالوا نتمتع بالطيبات الحاضرة ونبتدر

ونشرب، فإنا غدا نموت. منافع الوجود مادمنا في الشبيبة.



متى 37: 43 الحكمة 2: 13

إنه متكل على الله فلينقذه الآن يزعم ان عنده علم الله ويسمّي نفسهُ

إن كان راضيا عنه لأنه قال : ابن الرب.

أنا أبن الله.



يوحنا 7 :7 الحكمة 2: 15

يبغضني العالم لاني أشهد بل منظره ثقيل علينا لان سيرته تخالف

عليه بأن اعماله شريرة. سيرةالناس وسبله تباين سبلهم.



متى13: 43 الحكمة 3: 7

حينئذ يضيء الصديقون مثل فهم في وقت افتقادهم يتلألأون ويسعون

الشمس في ملكوت ابيهم. سعي الاشرار بين القصب.



1 كورنثس 6: 2 الحكمة 3: 8

أما تعلمون أن القديسين ويدينون الأمم ويتسلطون على الشعوب

سيدينون العالم. ويملك ربهم الى الأبد.



متى 7: 27 الحكمة 4: 4

فنزل المطر وجرت الانهار وإن أخرجت فروعا الى حين فإنها لعدم

وهبت الرياح وصدمت ذلك رسوخها تزعزعها الريح وتقتلعها الزوبعه.

البيت فسقط وكان سقوطه عظيما.





رومية 13: 1 الحكمة 6: 4

1 بطرس2: 13، 14

لاسلطان إلا من الله والسلاطين فأن سلطانكم من الرب وقدرتكم من العلي

الكائنه إنما رتبها الله. الذي سيفحص أعمالكم ويستقصي نياتكم.



عبرانيين 1: 3 الحكمة 7: 26

هو ضياء مجده وصورة لانها ضياء الأزلي ومرآة عمل الله النقية

جوهره. وصورة جودته.



رومية1: 18، 19، 21 الحكمة12: 1، 5، 7

إن غضب الله معلن من السماء إن جميع الذين لم يعرفوا الله هم حمقى من طبعهم

على كل كفر وظلم للناس لم يقدروا ان يعملوا الكائن من الخيرات المنظوره

الذين يحبسون الحق في ولم يتأملوا المصنوعات حتى يعرفوا صانعها...

الظلم..فإنهم لما عرفوا الله فإنه بعظم جمال المبروءات يبصر فأطرها على

لم يمجدوه ولم يشكروه كإله طريق المقايسه.إذهم يبحثون عنه مترددين بين

بل سفهوا في افكارهم مصنوعاته فيغرهم منظرها لان المنظورات ذات

وأظلمت قلوبهم الغبية. جمال.



رومية9: 21 الحكمة 15: 7

أليس للخزاف سلطان على إن الخزاف يعنى بعجن الطين اللين ويصنع منه

الطين فيصنع من كتلة إناء كل إناء مما نستخدمه فيصنع من الطين الواحد

للكرامة وغناء أخر الآنية المستخدمة في الاعمال الطاهرة والمستخدمة

للهوان ؟ في عكس ذلك وأما تخصيص كل اناء بواحدة من

الخدمتين فإنما يرجع الى حكم صانع الطين.



2تيموثاوس3: 12 إبن سيراخ 2: 18

جميع الذين يريدون ان يابني إن أقبلت لخدمة الرب الإله فأثبت على البرّ

يحيوا بالتقوى في المسيح والتقوى وأعدد نفسك للتجربة.

يسوع يُضطهدون.



يوحنا 14: 23 إبن سيراخ 2: 18

إن أحبني أحد يحفظ متقو الرب لايعاصون أقواله ومحبوه يحفظون

كلمتي . طرقهِ.



فيلبي 2: 3 إبن سيراخ 3: 20

لاتعملوا شيئا عن منازعة إزدد تواضعا ما أزددت عظمة فتنال حظوة

أو عجب بل فليحسب لدى الرب.

بتواضع كل منكم صاحبه

أفضل منه.

1 تيموثاوس 6: 9 إبن سيراخ 11: 10

أما الذين يرومون الغنى يابني لاتتشاغل بأعمال كثيرة فإنك إن أكثرت منها لم

فيسقطون في التجربة تخل من ملام.إن تتبعتها لم تحشها وإن سبقتها لم تنج.

والفسخ وفي شهوات سفيهة

مضرة تغرق الناس في العطب

والهلاك.

لوقا12: 19، 20 ابن سيراخ11: 19، 20

أقول لنفسي:يانفسي إن حين يقول قد بلغت الراحة وأناالان آكل من خيراتي وهو

لك خيرات كثيرة موضوعة لم يعلم كم يمضي من الزمان حتى يترك ذلك لغيره

لسنين كثيرة فأستريحي ويموت.

وكلي واشربي وتنعمي. فقال

له الله: ياجاهل في هذه الليله

تطلب نفسك منك.

2كورنثس6:14، 15، 16 ابن سيراخ 13: 21، 22

لاتكونوا قرناءالكفرة في نير أيقارن الذئب الحمل؟ كذلك شان الخاطيء مع

فإنهاأية شركة بين البر والاثم التقي..أي سلام بين الضبع والكلب واي سلام

وأية مخالطة للنور مع الظلمة بين الغني والفقير؟

وأي إئتلاف للمسيح مع بليعال

وأي حظ للمؤمن مع كافرواي

وفاق لهيك الله مع الاوثان ؟



لوقا 16: 9 ابن سيراخ14: 18، 19

إجعلوالكم أصدقاء بمال الظلم قبل أن يموت أحسن الى صديقك وعلى قدر طاقتك

حتى إذا أدرككم الاضمحلال أبسط يدك وأعطهُ.

يقبلونكم في المظال الابدية.



1 بط1 :24 يع1: 10 ابن سيراخ14: 18

إن كل بشر كالعشب وكل كل جسد يبلي مثل الثوب لان العهد من البدء انه

مجده كزهر العشب. يموت موتا فكماأن اوراق شجرة كثيفة، بعضها

يسقط وبعضها ينبت.



يعقوب 3: 8 ابن سيراخ19: 17

أما اللسان فلاتستطيع ومن الذي لم يخطأ بلسانه؟ عاتب قريبك قبل

أحد من الناس ان يقمعه. أن تهدده.



يعقوب3: 2 ابن سيراخ 25: 11

إن كان احد لايزل في مغبوط...من لم يزل بلسانه.

الكلام فهو رجل كامل.



متى6: 15 مر11: 26 ابن سيراخ 28: 1

إن لم تغفروا للناس فأبوكم من أنتقم يدركه الانتقام من لدن الرب ويترقب

أيضا لايغفر لكم زلاتكم. الرب خطاياه.



متى 6: 14 ابن سيراخ 28: 2

مرقس11: 25

فإنكم إن غفرتم للناس زلاتهم إغفر لقربيك ظلمهُ لك، فإذا تضرعت تمحى

يغفر لكم أبوكم السماوي زلاتكم. خطاياك.



2كورنثس 9: 7 أبن سيراخ 35: 11

كل إمرىء كما نوى في كن متهلل الوجه في كل عطية وقدس

قلبه لا عن إبتئاس أوإضطرار العشور بفرح.

فإن الله يحب المعطي المتهلل.



مرقس 7: 37 ابن سيراخ39: 21، 39

لقد أحسن في كل ماصنع. أعمال الرب كلها حسنة جدا.. إن جميع

أعمال الرب صالحة.



متى5: 28 إبن سيراخ 41: 27

إن كل من نظر الى إمرأة ومن التفرس في امرأة ذات بعل ومن مراودة

لكي يشتهيها فقد زنى في قلبه. جاريتها، وعلى سريرها لاتقف.



يوحنا 4: 10 ابن سيراخ 15: 3

يعطيك ماء حياً. تسقيه ماء الحكمة.



متى 19: 17 ابن سيراخ 15: 15

إن كنت تريد أن تدخل الحياة فإن شئت حفظت الوصايا ووفيت مرضاته.

فأحفظ الوصايا.



عبرانيين 4: 13 ابن سيراخ 15: 20

مامن خليقة مستترة امامه وعيناه الى الذين يتقونه ويعلم كل أعمال الانسان.

بل كل شيء عار مكشوف

الباطن لعينيه.



رومية 2: 6 ابن سيراخ 15: 16

سيكافىء كل أحد بحسب لكل رحمة يحصل موضعا وكل واحد يلقى

أعماله. ماتستحق أعماله.



رومية13:1 ابن سيراخ 17: 14

1بطرس2: 13، 14

لاسلطان إلا من الله لكل أمة اقام رئيسا.

والسلاطين الكائنه إنما

رتبها الله.



1تسالونيكي 5: 17 ابن سيراخ

لاتزالوا مصلين. لايحسبك شيء عن قضاء نذرك في وقته ولاتحجم

عن أعمال البر حتى الموت فإن ثولب الرب يبقى الى الابد.



رومية 6: 12 ابن سيراخ 18: 22

لاتملك الخطيئة في لاتكن تابعا لشهواتك بل عاص أهواءك .

أجسادكم المائته حتى

تطيعوا شهواته.



متى18: 15 ابن سيراخ 19: 13

لوقا 17: 3

إذا خطأ اليك اخوك عاتب صديقك فلعله لم يفعل وأن كان قد فعل فلا

فأذهب وعاتبه بينك يعود يفعل.

وبينه على انفراد.



عبرانيين11: 33، 34 المكابيين الثاني 8: 5، 6

بالإيمان قهروا الممالك ولما أصبح المكابي في الجيش لم تعد تثبت امامه

وسدوا افواه الاسود إذ كان سخط الرب قد استحال الى رحمة.فجعل

واطفأوا حدة النار ونحوا يفاجيء المدن والقرى وبحرقها حتى إذا استولى

من حد السيف وتقووا على مواضع توافقه، تغلب على الاعداء في مواقع

من ضعف وصاروأأشداء جمة.

في القتال وكسروا

معسكرات الاجانب.



عبرانيين 11: 35، 37 المكابيين الثاني6: 9-11، 19

عُذب آخرون بتوتيرالاعضاء وإن من أبى ان يتخذ السنن اليونانيه يقتل فذاقوا

والضرب ولم يرغبوا في بذلك أمرالبلاء.فإن امرأتين سعي بهما أنهما ختنتا

في النجاة ليحصلوا على أولادهما فعلقوا أطفالهما على اثديهما وطافوا بهما

قيامة أفضل.واخرون ذاقوا في المدينة علانية ثم القوهما عن السور.ولجأ قوم

الهزء والجلد والقيود الى مغاور كانت بالقرب منهم لإقامة السبت سراً فوشي

والسجن ورجموا ونشروا بهم الى فيلبس فاحرقهم بالنار وهم لايجترئون ان

وامتحنوا وقتلوا بحد السيف يدافعوا عن انفسهم إجلالاً لهذا اليوم العظيم.فاختار

وساحوا في جلودالغنم أن يموت مجيدا على ان يحيا دميما وانقاد الى العذاب

والمعز وهم معوزون طائعا.

مجهودون.





1بطرس 1: 6 الحكمة 3: 7

الذي فيه ستبتهجون وإن (حسب)ذهابهم عنا عطبا،ومع انهم قد عوقبوا في

كنتم الآن لابد لكم من الغم عيون الناس..لهم ثواب عظيم لان الله امتنحهم

اليسير في تجارب متنوعة فوجدهم أهلاً له.

بحيث إن امتحان إيمانكم

ينشيء الصبر.



يعقوب 1: 19 ابن سيراخ 5: 11، 13

فليكن ياأخوتي الاحباء لاتنقلب مع كل ريح ولا تسر في كل طريق فإنه

كل انسان سريعا الى كذلك يفعل الخاطىء ذو اللسانين بل كن ثابتا في

الاستماع بطيئا عن التكلم فهمك وليكن كلامك واحدا،كن سريعا في الاستماع

وبطيئا عن الغضب فإن وكثير التأني في إحارة الجواب. إن كان لك فهم

غضب الرجل لايعمل برّ فجاوب قريبك وإلا فأجعل يداك على فمك.

الله،لذلك اطرحوا كل قذارة

وطغيان شر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلسلة عن الكتاب المقدس والكنيسة تنفي الاقوال الحرفية لأصحاب البدع 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تللسقف نت telskuf  :: كتابات وخواطر روحانية مسيحية :: الثقافة المسيحية-
انتقل الى: